9 ص - 9 م

من الاثنين إلى الجمعة

Istanbul- Avcılar

Merkez Mah. Marmara Cad

00905367411101

info@prime-home.net

مقارنة العقارات

العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا

العمل في حقول الورد.. سياحة فريدة بتركيا
تجذب بساتين الورد في ولاية إسبارطة التركية، الزوار المحليين والأجانب، الراغبين بقضاء يوم ممتع في الحقول الزاهية.

وتغطي إسبارطة الواقعة جنوب غربي تركيا 65% من إنتاج زيت الورد في العالم.

ويحرص المزارعون في إسبارطة التي توصف بـ”الوطن الأم للورد”، على قطاف محاصيلهم مع بزوغ أشعة الشمس الأولى، دون اكتراث للمطر أحيانًا، وللحرارة المرتفعة في أحيان أخرى.

وبعد وضع الورود في أكياس تنقل عبر المركبات الزراعية إلى مراكز البيع في القرى والبلدات، ومنها إلى المعامل لاستخراج الزيت منها.

وفي تصريح صحفي، قال المزارع علي إحسان جولاق، إنهم يبدأون العمل في حقول الورد، مع آذان الفجر، وأكد محبته لعمله، رغم مشاقه.

وأوضح أن قطاف الورد صعب بسبب أشواكه، واستشهد بالمثل الشعبي القائل: “الذي يحب الورد يتحمل أشواكه”، تعبيرًا عن حبه للعمل في حقول الورد.

بدورها قالت نسليهان غورصوي القادمة من إسطنبول، إن “رؤية حقول الورد في اسبارطة، والمشاركة في قطافه أمر ممتع يبعث السكينة في النفس”.

وأضافت “نقضي وقتًا ممتعًا، نقطف الورد الآن، ومن ثم سنذهب إلى المصانع للاطلاع على كيفية استخراج الزيت منه، كما أن رائحة الورود رائعة، ومع هطول الأمطار، يصبح المنظر أروع”.

من جهتها، قالت غولر آكدالاي القادمة من إزمير، إنها سعيدة بهذه التجربة التي أتاحت لها رؤية جمال الورد في الحقول، ودعت الجميع لزيارة بساتين الورد، للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة.

يذكر أن مدينة “إسبارطة” اشتهرت عبر التاريخ بأزهارها وورودها وإنتاجها لزيوت وماء الزهر الفاخر، وحظيت إبان الدولة العثمانية بمهمة إنتاج ماء الزهر اللازم لغسيل الكعبة المشرفة.

إسبرطةبساتين الورد

مقالات مرتبطة

الحصول على الجنسية التركية في حالة تملك عقار بقيمة 250000 دولار

تحديثات جديدة نشرت فى الجريدة الرسمية بخصوص شروط...

أكمل القراءة

أردوغان: العدالة والتنمية يمتلك القدرة على النهوض بتركيا دولة وشعبًا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حزب العدالة...

أكمل القراءة

أكثر من مليونين شخص يزورون مراكز التسوق في تركيا العام الماضي

أعلنت جمعية مراكز التسوق والمستثمرين في تركيا، أن...

أكمل القراءة
WhatsApp chat انقر لفتح محادثة وتسآب فورية